أغرب 10 ألعاب كانت تلعب فى الأولمبياد قديماً

img

السلام عليكم متابعي قناة أسرار إليكم أغرب 10 ألعاب كانت تلعب فى الأولمبياد قديماً

 

انطلقت الدورة الـ31 من الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو بالبرازيل وذلك على ملعب ماركانا الشهير وهى تقام لأول مرة في أمريكا اللاتينية وذلك بمشاركة رياضيين من 206 دولة حول العالم.
وشهدت دورة الألعاب الأولمبية العديد من الألعاب الخطيرة والغريبة منذ انطلاقتها وخاصة عام 1900 و 1912 ونستعرض لكم في قناة اسرار أبرز الألعاب الغريبة فى تاريخ الألعاب الأولمبية .

في المرتبة العاشرة سباحة الحواجز

كان يجب على السباحين فى سباق 200 متر أن يعبروا بين صف من القوارب ويغوصون تحت عدد من الباخرات وقد فاز الأسترالي فريدلان بالميدالية الذهبية بعد أن انهى سباق الـ 200 متر وقد استضاف نهر السين هذه اللعبة فى المرة الوحيدة التى أقيمت فيها.

في المرتبة التاسعة شد الحبل


أقيمت هذه اللعبة لمدة 5 دورات فى الألعاب الاولمبية وذلك بداية من أولمبياد باريس وحتى أولمبياد بلجيكا عام 1920 حيث يتكون الفريق من 8 أفراد يحاولون جذب الخصم لمسافة 6 أقدام فى مدة لا تتجاوز الخمسة دقائق وفى حالة انتهاء الوقت ولم يتم الاعلان عن فائز فإن الفريق الفائز هو من نجح فى جذب الأخر لمسافة أكبر وقد فاز فريق ميلووكى الرياضي بالميدالية الذهبية فى أولمبياد 1904 فى سانت لويس .
في الرتبة الثامنة الكريكت


كان الظهور الأول للعبة الكريكت الشهيرة فى أولمبياد باريس عام 1900 وهى الرياضة الأولي التى تشارك فيها السيدات لمنافسين من الرجال وفازت باريس بالميدالية الذهبية فى 4 أقسام مختلفة منها وتم ايقاف نشاط اللعبة عندما وجدوا مشاهدا واحدا فقط قد ذهب لرؤية مباريات الكريكت.
في المرتبة السابعة سباق الدراجات لمدة 12 ساعة


يتنافس فيها 7  ركاب من الخامسة صباحاً وحتى الخامسة مساءً وقد تواجدت المسابقة لآخر مرة في بطولة عام 1896 حيث سقط 4 منافسين قبل بلوغ منتصف النهار بينما تمكن راكبان فقط من قطع مسافة 185 كيلومتراً وفاز بالسباق البطل الأسترالي أدولف سشمال.
في المرتبة السادسة تسلق الحبال


أقيمت هذه اللعبة فى 5 دورات أولمبية وذلك من 1896 وحتى عام 1932 ويقوم اللاعب بتسلق الحبال ويستخدم يديه فقط وقد وصل طول الحبل فى الدورة الأولي فى أثينا الى 49 قدم وبعد ذلك أصبح طوله 25 قدماً فقط .
واستطاع اليوناني نيكولاس أندرياكوبولس أن يفوز باللقب حيث كان أحد اللاعبين الوحيدين الذين استطاعا إكمال المسافة كلها في الدورة الأولى للعبة.

في المرتبة الخامسة مبارزة المسدسات


وهى لعبة تشبه تدريبا رجال الشرطة عند قيامهم بالتصويب على صور غير متحركة وكن فى هذه اللعبة يقوم المتسابقون بإطلاق النار على بعضهم البعض مع وجود علامات على صدرهم تشير لعدد مرات التى أصيبوا فيها وانتهت هذه اللعبة للأبد فى عام 1912
في المرتبة الرابعة  صيد الحمام الحي


مثلت هذه اللعبة خطراً كبيراً بالنسبة لناشطي الرفق بالحيوان وتشير بعض التقارير أن المرة الأوليى و الاخيرة التى ظهرت بها اللعبة كانت فى أولمبياد باريس عام 1900 وقتل فيها حوالي 300 طائر وكان البلجيكي ليون لندن هو من فاز باللقب بعد إصابته 21 طائراً.
في المرتبة الثالثة سباق الدراجات الزوجي


يتكون من فريقين حيث يمثل كل فريق رجلين يركبان دراجة واحدة ويتسابق الفريقان لمسافة 2000 متر. وكانت هذه اللعبة أحد أبرز الرياضات الأوليمبية منذ 1908 الى 1972م.
فب المرتبة الثانية الكابادي


تتواجد هذه اللعبة  في جنوب آسيا وكان لها مكان في بطولة عام 1936 وهى عبارة عن دخول لاعب واحد من الفريق في أرض المنافس وتسجيل نقاط عن طريق مصارعة هؤلاء اللاعبين وإسقاطهم والعودة مرة أخرى إلى أرض فريقه.
في المرتبة الاولى الوثب الطويل بالخيول


هى إحدى الألعاب البارزة وبشدة فى الأولمبياد وتم ممارسة هذه اللعبة للمرة الأولي و الاخيرة فى أولمبياد باريس عام 1900 وفاز اللاعب فان لانجندونك بالميدالية الذهبية بعد قفزة بلغت 6.10 متر وهو على حصانه .

 

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً